Asia

رئيس الشورى يرعى أعمال الملتقى الخليجي الثامن للحقوقيين

Advertisements


تحت رعاية صاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، تستضيف مملكة البحرين أعمال الملتلقى الخليجي الثامن للحقوقيين، والذي تنظمه جمعية الحقوقيين البحرينية بالتعاون مع أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، في الفترة من 9 ولغاية 10 من شهر مارس القادم، بفندق الخليج للمؤتمرات، وذلك بعنوان “التميز والإبداع في الشؤون القانونية”.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور عبدالجبار الطيب، رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية قائلا بأن القانون يلعب دورا أساسيا في تنظيم الروابط والعلاقات، ويجب أن يكون القانوني قادرا على فهم هذه الروابط وتلكم العلاقات، ليتمكن من تنظيمها من خلال مجموعة من الأدوات، كالتشريعات والعقود، ومسألة الصياغة تختلف تماما عن مجرد فهم القانون، فللصياغة التشريعية مدارس وقواعد ومن المتوجب أن يكون كل قانوني قادرا ومتمكنا من الصياغة.

.

وأضاف الطيب بأنه ومن هذا المنطلق يأتي هذا الملتقى الذي يستهدف تعميق فهم هذا الفن الإبداعي، وهو فن الصياغة القانونية، والذي يشمل فن صياغة التشريعات وفن صياغة العقود، فالتشريعات تنظم علاقات وروابط تهم المجتمع ككل وتؤثر عليه كذلك، أما العقود فتعنى بتنظيم علاقات خاصة بين أافراد عاديين أو اعتباريين، ومتى ما كان القانوني قادرا على الإلمام الجيد بقواعد “فن الصياغة” سيكون ذلك ممهدا له للتعبير عن هذه الروابط من خلال النصوص. بل أن هذا الملتقى سيتعدى ذلك ليتطرق إلى التميز والإبداع في التحقيق الإداري.

ومن جانبه فقد ذكر الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، أمين عام الملتقى، بأن ملتقى هذا العام قد جاء تلبية لاحتياجات تدريبية مهمة في القطاع القانوني. حيث سيكون محور أولى جلساته “التميز في صياغة التشريعات”، وستتناول الجلسة الثانية محور “التميز في صياغة العقود”، بينما ستناقش الجلسة الثالثة “التميز في التحقيق الإداري”. كما وسيتبع تلك الجلسات ورشتي عمل تدريبيتين في ثاني أيام الملتقى، ستكون الأولى بعنوان “الاتجاهات الحديثة في صياغة العقود الحكومية”، والثانية بعنوان “المستجدات في صياغة العقود التجارية”.

.

وقد وجه الدكتور الشهابي دعوته لكل المهتمين بالمشاركة في أعمال الملتقى للتسجيل في فعالياته، ومتابعة أخباره على الوسم #GFJ8 على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. مؤكدا على وجود عروض خاصة للمجموعات والطلبة والباحثين عن عمل، والذين يمكنهم الاطلاع على كامل برنامج الملتقى على الموقع www.actsmartpr.com أو التواصل مع الأمانة العامة للملتقى على هاتف رقم +97317123500. مجددا شكره لصاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح على رعايته ودعمه المستمرين لأعمال هذا الملتقى.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.